22 سبتمبر 2015

تقرير بحثي لشركة "Quooker" يؤكد سلامة ماء الصنبور في دولة الإمارات وصلاحيته للشرب

100٪ من الجهات الحكومية المعنية أكدت أنّ المياه المحلّاة صالحة للشرب وذات جودة عالية

التقرير يشجع المستهلكين على استخدام خَزَّانات مياه نظيفة وصحيّة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 سبتمبر 2015: أصدرت شركة Quooker، الشركة المخترعة والمصنّعة لصنبور الماء النقي والمغلي، تقريرها الأول منذ دخولها السوق الإماراتي تحت عنوان "انطباعات حول ماء الصنوبر في دولة الإمارات العربية المتحدة". وتعددت الآراء حول نقاوة وصلاحية الشرب من مياه الصنبور المنزلي في دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من عقد من الزمن، على الرغم من إصرار خبراء البيئة والصحة أن المياه المحلّاة في البلاد صالحة للشرب.

وأجرت شركة Quooker مسحاً استقصائياً شمل مجموعة واسعة من الجهات المستهدفة بالدراسة، بما في ذلك المستهلكين، والإعلاميين، والجهات الحكومية المعنية. وقد صُنِّفت ردود المستهلكين حسب التوزيع الديموغرافي (المواطنين، والوافدين الغربيين، والوافدين العرب، والوافدين الآسيويين)، مع تمكين كل مجموعة من طرح آرائها حول عدد من الموضوعات. فعلى سبيل المثال، أشار 80٪ من المواطنين إلى أنّ المذاق السيئ لماء الصنبور هو السبب الرئيسي لابتعادهم عنه. ويتضمن منتج Quooker - صُنْبُور الماء النقي والمغلي – مُرشّح HiTAC® الذي يُزيل الشوائب، ويعقم الماء، ويضمن للمستهلك مذاقاً أكثر نقاءً.

وتعليقاً على نتائج البحث، قال ياكوب جوهانسين، المدير الإداري لشركة Quooker في دولة الإمارات العربية المتحدة:

"هناك وعي محدود حول تلوّث المياه عند وصولها إلى المنازل والمباني، ولذلك ينبغي اتخاذ المزيد من الإجراءات التوعوية لتثقيف المستهلكين حول أهمية الحفاظ على خَزَّان المياه صحياً ونظيفاً. وبما أنّ المياه المحلّاة تبقى آمنة تماماً وصالحة للشرب عند نقطة نقلها من محطة المعالجة، توجد هناك قيمة كبيرة للجهات الحكومية المعنية في بذل المزيد من الجهد لضمان نظافة خَزَّانات المياه السكنية وبالتالي استهلاك المياه عالية الجودة التي تنتجها محطاتها. وبناءً على النتائج التي أظهرت ترحيب 80٪ من المستهلكين بفكرة شرب المياه من صُنْبُورٍ يوفر ماءً مغلياً مُصَفىّ، لدينا فرصة كبيرة لخفض الاعتماد على المياه المعبأة".

وفيما يتعلق بموضوع نظافة خَزَّان المياه، عندما طرحنا أسئلتنا حول السبب الأكثر شيوعاً لتلوث المياه، أفادت نسبة 40٪ من الآراء المستطلعة خضوع خَزَّانات المياه لديهم للتفتيش من قبل الجهات الحكومية المعنية، بينما أفاد 30٪ من المشاركين بعدم خضوع خَزَّاناتهم لأي تفتيش، وعبّر 30٪ عن عدم علمهم بوجود عملية التفتيش من الأساس. وقد أفادت الجهات الحكومية المعنية في أبوظبي ودبي والشارقة بأن التفتيش على خَزَّانات المياه متوفر عند الطلب، ولكن لا توجد إجراءات رسمية معمول بها لضمان نظافة خَزَّانات المياه بشكلٍ مستمر - فالمسؤولية ملقاة مع عاتق صاحب المنزل، أو المستأجر، أو المالك. وتُوصي بلدية دبي بتفتيش خَزَّانات المياه السكنية وتنظيفها على الأقل مرة كل 6 أشهر، ويشجع تقرير Quooker المستأجرين بالتأكد من التزام ملاك العقارات التي يسكنون فيها بهذا الشرط.

في المملكة المتحدة حيث من الشائع للسكان شرب الماء من الصنبور مباشرة، قامت شركة Quooker بتركيب أكثر من 50000 وحدة بين عاميّ 2008-2014 ، وتجاوز معدل مبيعاتها 7.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2013 وحدها، وذلك في أعقاب إطلاق صنبور فيوجن (Fusion)، الذي يزود المستهلكين بالماء البارد والساخن على حد سواء. 

وأضاف السيد جوهانسين قائلاً:

"نحققُ نمواً قوياً في المملكة المتحدة وأوروبا وهو ما يعد مؤشراً واضحاً على شعبية منتجاتنا في الأسواق التي تعتبر مياه الصنوبر فيها آمنة للشرب. يوجد الآن أكثر من 400,000 جهاز Quooker في المنازل والمكاتب في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأوروبا الوسطى، والدول الاسكندنافية، ونحن نتطلع إلى تحقيق المزيد من المبيعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبما أن ماء الصنوبر في دولة الإمارات ذو جودة عالية، فنحن إذن نتوقع نمواً قوياً ومستداماً لمبيعاتنا".

وباشرت Quooker أعمالها التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة في يونيو 2015. وتُسهم المنتجات المبتكرة في تصفية الماء المغلي عند 100 درجة مئوية وهي درجة تناسب الاستخدامات المنزلية المتعددة. ويتلخص مفهوم منتجاتنا في تقديم خدمات آمنة ومستدامة مع كفاءة عالية في استخدام الطاقة وخفض لتكاليف النفايات المنزلية والبيئية. وقد حققت Quooker نمواً سنوياً بلغ 10% في أوروبا لأكثر من عقد من الزمن، ونتوقع مبيعات سنوية تصل إلى 200 مليون درهم في العام 2015، تُسهم مبيعات السوق الإماراتي بـ 2 مليون درهم منها.

- انتهى -

 

 

نبذة عن Quooker:

 

يقع مقر شركة Quooker BV، في ريدركيرك بهولندا، حيث يساهم في كل يوم أكثر من 175 موظفاً في تطوير وإنتاج وتسويق منتج Quooker المبتكر. تمتلك الشركة فروعاً لها في إنجلترا وبلجيكا والدنمارك وألمانيا ولوكسمبورغ والنرويج والسويد وسويسرا والإمارات العربية المتحدة. ويقع فرع Quooker بالإمارات (شركة Quooker الإمارات ذ.م.م) في أبوظبي ليقدم المنتجات للعملاء في جميع أنحاء الدولة.

 

ومنذ ابتكار صنبور الماء النقي والمغلي، عملت الشركة باستمرار على تحسين منتجاتها مما أدى إلى تطوير تقنيات العزل الفراغي ومنتجات COMBI و COMBI+ وصنبور Nordic وصنبور Fusion. تعتبر قيم الابتكار والتطوير والتحديث والتكيّف جوهر العمل في شركتنا. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط www.quooker.ae

دعم QUOOKER

راسلنا على البريد الإلكتروني
info@quooker.ae
اتصل بنا
800Quooker 7866537